كما أشرنا سابقاً فخلال أحداث GDC قامت مايكروسوفت بالإعلان رسمياً عن DirectX12 و هو لمن لا يعرفه عبارة عن واجهة برمجية لكتابة اكواد التطبيقات و الألعاب الثلاثية الأبعاد لمنصة ويندوز و Xbox و سيتم إطلاقه في موسم أعياد 2015 و استعرضت لعبة فورزا 5 في عرض تقني باستخدام الحاسب تعمل على DirectX12.
حسب مايكروسوفت فإن DirectX12 تم إعادة تصميمه و سيكون متطوراً أكثر من DirectX11 من حيث السرعة الأداء و الاستخدام القليل للموارد مع المزيد من التحسين التكنولوجي مثل نظام كشف التصادم و الهندسة في الألعاب.
DirectX12 سيمكّن المطورين من تقديم عروض أكثر ثراءً و وضوحاً و أجسام أكثر و استخدام كامل لمعالج الرسوميات و هو ليس فقط للحواسب الآلي القوية المخصصة للألعاب، DirectX12 يعمل عبر جميع أجهزة مايكروسوفت من هواتف ذكية و أجهزة لوحية، الحواسب المحمولة و بالتأكيد Xbox One.
DirectX12 هو واجهة البرمجة اللتي تنتظرونها (المطورون).
الجدير بالذكر ان شركة NVIDIA صرحت بأنها عملت مع فريق تطوير DirectX12 و قامت بتوفير عدد تطويرية لخمسة عشر مطوراً.